صحيفة الكلمة السودانية
صحيفة سودانية الكترونية سياسية شاملة

صحفي يستقيل من “العربية” إثر تقريرها عن الأسير الشحاتيت

لندن : عربي21

أعلن مصور صحفي فلسطيني إنهاء عمله مع قناة “العربية فلسطين”، التابعة لقناة العربية السعودية، على إثر تقريرها عن الأسير المحرر، منصور الشحاتيت.

وعبر فيسبوك، كتب الصحفي معتصم سقف الحيط: “أعلن إنهاء عملي كمصور صحفي مع العربية فلسطين التابعة لقناة العربية، والرزق على الله”.

معتصم سقف الحيط

نظراً لسياسة قناة العربية غير المهنية تجاه القضية الفلسطينية

اُعلن إنهاء عملي كمصور صحفي مع “العربية فلسطين” التابعة #لقناة_العربية، والرزق على الله.

وكانت القناة السعودية قد أثارت غضبا فلسطينيا واسعا بعد تقرير نشرته عن الأسير المحرر منصور الشاحتيت، الذي أفرجت عنه قوات الاحتلال بعد إمضائه 17 سنة في السجون.

وزعمت “العربية” أن الحالة النفسية السيئة التي يمر بها الشحاتيت حاليا، وفقدانه الجزئي للذاكرة، جاء بسبب تعذيب أسرى حركة “حماس” له داخل المعتقلات الإسرائيلية.

بدورها، طالبت الهيئة القيادية العليا لأسرى “حماس” كافة الجهات المعنية بملاحقة قناة “العربية” قانونيا وإعلاميا، وتجريمها أخلاقيا لاستغلالها “معاناة شخص مريض من ضغط السجن وسياط السجان”.

بدورها، نقلت شبكة “تيقن” الإعلامية، عن والدة الأسير الشحاتيت، قولها إن “منصور كان موجودًا داخل العزل وتعرض للتعذيب النفسي والجسدي من قبل الاحتلال، وعاش على صوت الزنانة”، ناسبةً كل هذه الأفعال لإدارة الاحتلال.

وقال شقيقه جهاد الشحاتيت إن العائلة تحمل الاحتلال المسؤولية عما حصل لمنصور، ونوّه إلى أن ما حدث بين منصور والسنوار عبارة عن خلاف عادي تم حله داخل السجن.

وقال ناشطون إن تقرير “العربية” حاول تبرئة الاحتلال الإسرائيلي من الظرف النفسي السيء الذي يمر به، واستغل حالته للإساءة إلى “حماس