صحيفة الكلمة السودانية
صحيفة سودانية الكترونية سياسية شاملة

إلى قادة الشرطة الشرفاء

بقلم : د. متوكل احمد حمدالنيل

وزارة الداخلية السودانية

إلى قادة الشرطة الشرفاء

السيد/ وزير الداخلية
السيد/ مدير عام الشرطة
السيد/ مدير هيئة الشؤون الإدارية

نحييكم ونشد من أزركم وأنتم تقومون بمهام عظامٍ وجسامٍ في حماية وخدمة الشعب السوداني في ظل الظروف الراهنة في البلاد .
شاهدنا هذه الأيام الانتشار الكثيف لقوات الشرطة في الشارع العام لبسط الأمان ومنع التفلتات ووجود الارتكازات في معظم المناطق الأمر الذي أدى للحد من الجريمة .

أبناؤكم من حملة الدكتوراه والماجستير من ضباط الصف في الشرطة ينتظرون من معاليكم الفرح فيما يتعلق بالترفيع الذي طال انتظاره ، ففي العام 2007م تم ترفيع مجموعة من حملة الدكتوراه و الماجستير وكان هذا الترفيع حافزاً للكثيرين ليحصلوا على الشهادات العلا في مختلف التخصصات و المجالات التي تسهم بشكل كبير في خدمة مؤسساتهم الشرطة المختلفة .

الأمل معقود بكم سعادتكم لإنصاف تلك الشريحة المهمة في الشرطة السودانية في ظل حكومة التكنوقراط التي نادت بها ثورة ديسمبر المجيدة لترفيعهم وإخراجهم من الفئة العمالية وإزالة الظلم عنهم حيث بدأ اليأس والإحباط يتملك نفسوهم ومنهم من وصل إلى مرحلة التفكير في الإستقالة و ترك العمل الشرطي و منهم من قام بالفعل بتقديم استقالته ، وذلك يعد خسارة لهذا الجهاز العظيم و الحساس الذي يعتبر الركيزة الاساسية في تقدم وطنناً الحبيب وحامي حماه وعينه الساهرة التي لا تنام .

لكل يعلم يا سيادتكم أنه من غير المعقول أن يتقدم السودان من غير العلم و المعرفة و الخبرات المتراكمة والتي تتوفر في هؤلاء الشباب ، فهم اللبنة الأساسية التي ترتكز عليها رئاسة الشرطه ووزارة الداخلية في بسط الأمن والأمان بالبلاد و تطوير وتجويد الأداء الشرطي .

أسأل الله أن يجد مقالي النظر بعين الإعتبار و الاهتمام و أنتم خيرة من أنجبتهم الشرطة لتطويرها و تقدمها ورفع كفاءتها في ظل الظروف المعقدة التي تمر بها البلاد .