صحيفة الكلمة السودانية
صحيفة سودانية الكترونية سياسية شاملة

عيادة على ورق

دوحة الخير : د.متوكل احمد حد النيل

عيادة على ورق

دوحة الخير : د.متوكل احمد حد النيل

يستغرب البعض من عنوان هذا المقال وما معنى جملة ( عيادة على ورق) . في هذه الزاوية حنتحدث عن العيادة بكل تفاصيلها لأنها تستحق الإشادة والتقدير ولمؤسسها .
بدأت ( عيادة على ورق) في العام ٢٠٠٨م كصفحة في جريدة حكايات على يد الأستاذة الصحافية/ نجوى جمال محمد أحمد وجاءت التسمية لأن الحالات المرضية تعرض في هذه الصفحة ومعظم القراء في السنوات السابقة يقرأون الصحف الورقية التي تعرض فيها الحالات الإنسانية التي تحتاج للمساعدة والدعم خاصة في المجال الطبي فيما يتعلق بالكشف المجاني والعمليات الجراحية وصور الأشعة والأدوية .
قامت الأستاذة نجوى بالتعاون والتنسيق مع عدد كبير من الأخصائيين والاستشاريين السودانيين والعرب والأجانب في كافة المجالات لمساعدة المرضى تقديراً لظروفهم في ظل التدهور الصحي في البلاد ووجد هذا الأمر استحسان الجميع فأصبحت عيادة على ورق مضرباً للمثل في كل صوب وحدب .
ساهمت العيادة في علاج ٧٨ حالة و٤١١ كشف مجاني لمرضى في مختلف الأعمار ، وكذلك ساهمت العيادة في الإرشاد والتثقيف والتوعية الطبية وكل هذه المجهودات هي عبارة عن توفيق من الله سبحانه وتعالى ثم اجتهاد شخصي من الأستاذة نجوى والأخصائيين دون راعي أو جهة معينة لدعم هذه الشرائح المحتاجة .
وللعيادة على ورق العديد من الخطط مستقبلية لجذب مزيد من الاستشاريين لخدمة المرضى وتقديم خدمات مجانية مميزة للفقراء وكما تعرفون الغلاء الفاحش هذه الأيام .

لمعرفة الجديد ومتابعة العيادة يمكن التواصل مع أ/ نجوى جمال _ رئيس تحرير صحيفة صحة وعافية ٠١٢٢٤٥٤٦١٢.
صحيفة صحة وعافية
صحيفة صحة وعافية