صحيفة الكلمة السودانية
صحيفة سودانية الكترونية سياسية شاملة

لجنة التغيير والخدمات بالسامراب أم ضريوة مربع ١٤ وسط صمام أمان الحي

دوحة الخير : د.متوكل احمد حمد النيل

أنشئت لجنة التغيير والخدمات بالسامراب أم ضريوة مربع ١٤ وسط في العام ٢٠٢٠م على يد صفوة من الشباب وكوكبة متميزة آلت أنفسهم إلا أن يقدموا خدمات مميزة للمنطقة شعارهم في ذلك : لنجعل مربع ١٤ وسط مربع نموذجي .
بدأت اللجنة أعمالها بتوزيع المهام على الأعضاء فيما يتلعق بالتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية والأمن وغيرها من مجالات عمل اللجنة .

في ذات السياق بدأ العمل بتثبت عربة النفايات في الشهر ٤ مرات وبدأت حملات رش الباعوض والحشرات وبحمد الله وتوفيقه إمتلكت اللجنة العديد من ماكينات الرش من مواردها ومن الخيرين في الحي ، ثم بعد ذلك حققت اللجنة العديد من الإنجازات تمثلت في توصيل ماء البحر الذي عان ما عان منه سكان المنطقة وكذلك أقيم حفل بهيج لتكريم المتفوقين في مدرستي الجهاد للبنين والبنات في امتحانات شهادة الأساس ، كما تم في الحفل تكريم مدير مدرسة الجهاد الأساسية للبنات سابقاً الأستاذة الجليلة/ آمنة النعيم و تكريم لفيف من الذين قدموا خدمات جليلة وجميلة في الحي .

قدمت اللجنة العديد من الإنجازات ولا زالت تعطي بفضل الله ثم بفضل أعضاء اللجنة الموقرين الذين يبذلون الغالي والنفيس في سبيل أن تتمتع المنطقة بكافة الخدمات للمواطنين الذين عانوا الأمَرين في الفترة السابقة : مطرقة تردي الخدمات وسندان عدم توفرها بإعتبار أن منطقة السامراب بصورة عامة من المناطق المهمشة في منطقة بحري .

تعمل اللجنة حالياً في عدد من البرامج لتحقيقها كإنارة الحي كاملاً وإقامة دورة رياضية باسم المرحوم _ عثمان عباس كبير وكذلك افتتاح المركز الصحي في الحي قريباً الذي سيقدم خدمات صحية كثيرة وخاصة لمرضى الكلى فيما يتعلق بمسألة الغسيل مع إمكانية عمل استراحة لهم بتشريف والي الخرطوم ووزير الصحة والسفارة الهولندية .
هنالك الكثير من أهداف وبرامج اللجنة التي سترى النور لاحقاً منها على سبيل المثال لا الحصر : إقامة يوم صحي مجاني وإقامة كورس إسعافات أولية ومخيم مجاني للعيون وتثبت دورية لمنع التفلتات والجريمة وتقليل السرقات وكذلك افتتاح التعاون في المربع الذي سيسهم بصورة كبيرة في توفير السلع والخدمات بإسعار مناسبة وغيرها من الخدمات التي ستتحدث عن نفسها لاحقاً .

نناشد كافة المواطنين في الحي بمساندة اللجنة والوقوف معها جنباً إلى جنب لإنجاز كافة الأهداف المنشودة لتنعم المنطقة بالراحة والقبول وتوفير الخدمات التي طال انتظارها .