صحيفة الكلمة السودانية
صحيفة سودانية الكترونية سياسية شاملة

عن مبادرة زاد الآخرة الخيرية نتحدث

دوحة الخير : د.متوكل احمد حمد النيل

زاد الآخرة الخيرية
زاد الآخرة الخيرية

كثرت في الآونة الأخيرة المبادرات الخيرية في السودان والتي قد ساهمت كثيراً في معالجة الكثير من الحالات الإنسانية التي تحتاج للدعم والمساندة والمساعدة ‘ وهنا نتحدث عن مبادرة ( زاد الآخرة الخيرية) التي أنشئت في العام ٢٠١٩م على يد الأخ الهميم النشط والمحب لعمل الخير/ حمد النيل أحمد حمد النيل والذي اختار لها شعار عن حديث رسولنا الكريم 🙁 أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس) .

تعمل المبادرة في الجانب الطبي بكل تفاصيله من عمليات جراحية وصور الأشعة والأدوية من داخل وخارج البلاد .
المبادرة تضم كوكبة مميزة ومستنيرة من الأعضاء الذين يقدمون الغالي والنفيس من أجل مساعدة الآخرين وكسب الأجر والثواب .

في فترة السنتين حققت المبادرة الكثير من البرامج والأهداف وركزت على مصادر الدخل للأسر المتعففة ومتابعتها والوقوف على سير هذه المشاريع حتى تضمن لها النجاح .

تعمل المبادرة على خلق شراكات ذكية مع العديد من المنظمات كمنظمة أهل الخير ومنظمة أهل الرحمة الخيرية وغيرها من المنظمات والجمعيات الخيرية .

أكثر ما يميز مبادرة زاد الآخرة الخيرية أنها تقوم على المصداقية والشفافية والزيارات الميدانية وتوزيع المهام بين أعضائها لتنفيذ برامجها والتواصل مع الأعضاء باستمرار لتحقيق الأهداف المنشودة .

مناشدة :_
نناشد الجميع بالانخراط في العمل التطوعي ومساعدة الآخرين لكسب الأجر والثواب وما نحن في الدنيا إلا ضيوف وما على الضيف إلا الرحيل وما نقص مال من صدقة وكما قال رسولنا الكريم : ( إفعل الخير مهما استصغرته فإنك لا تدري أي حسنة تدخلك الجنة ) .