صحيفة الكلمة السودانية
صحيفة سودانية الكترونية سياسية شاملة

منظمة ( أهل الخير ) تكمل عامها الخامس

بقلم : د. متوكل أحمد حمد النيل

منظمة ( أهل الخير ) تكمل عامها الخامس

في هذه الزاوية نتحدث عن واحدة من المنظمات الخيرية التي ساهمت بشكل كبير وفعال في خدمة المواطن السوداني البسيط على امتداد الخمس سنوات السابقة ألا وهي ( منظمة أهل الخير ) والتي شعارها : ( نحن شباب لمانا الخير : نحن هدفنا إسعاد الغير ) .

أنشئت المنظمة في العام ٢٠١٦م على يد كوكبة مستنيرة من الشباب آلت أنفسهم إلا أن يقدموا الغالي والنفيس لخدمة الإنسان السوداني البسيط .

تهتم المنظمة بالتعليم والصحة بصفة خاصة و باقي المجالات بصفة عامة فححقت الكثير من الإنجازات ووجدت استحسان الجميع لأنها تتصف بالمصداقية والشفافية والحيادية في عملها .

حققت المنظمة الكثير من الإنجازات منذ نشأتها في كل المجالات وركزت على رعاية الأيتام وعمل مصادر دخل للأسر الفقيرة والمتعففة لتكون منتجة بدلاً من مستهلكة ولتطبيق المثل الصيني : ( لا تعلمني أكل السمك ولكن علمني كيف أصطاد السمك)

كما هو معلوم للجميع أن العمل التطوعي والخيري يحتاج لشراكات ذكية لتجويد العمل وتوزيع المهام والترتيب المستمر وفي هذا الصدد فقد وقعت المنظمة شراكات فاعلة ومستمرة مع العديد من الجهات منها على سبيل المثال لا الحصر ‘ مركز الشامي للعيون هذا المركز الذي يقدم خدمة كبيرة لمرضى العيون وعمل عملية الماء الأبيض مجاناً ومبادرة زاد الآخرة الخيرية ومنظمة موهوب لرعاية الطفل الخيرية وغيرها من المنظمات والمبادرات الأخرى .

للمنظمة العديد من البرامج والأهداف خلال العام 2021م منها حقيبة الصائم استقبالاً لشهر رمضان المبارك وكذلك التجهيز لفرحة العيد باعتبارهما برامج موسمية ثابتة تقوم بها المنظمة سنوياً .
وحسب خطة المنظمة التي تسعى لتحقيق العديد من البرامج ومنها إقامة كورسات اسعافات أولية وتمريض منزلي وأيام صحية مجانية وتوعية وتثقيف صحي وهنالك العديد من البرامج .

تسعى كذلك المنظمة لدعم بيوت الله والخلاوي فقد وزعت بحمد الله قبل أيام عدد مقدر من المصاحف لعدد من الخلاوي خارج ولاية الخرطوم وكذلك للمدارس والمراكز الصحية الحكومية نصيب من المنظمة لحاجتهما الماسة للدعم والمساندة حتى يقدموا خدمة مميزة تجد القبول والرضا من المواطنين .

أخيراً :
نناشد الجميع للوقوف مع المنظمات والجمعيات الخيرية والمبادرات لدعم ومساندة الكثير من الأسر المحتاجة فما نقص مال من صدقة كما قال رسولنا الكريم ( صلى الله عليه وسلم) .